هولاكيات

قصص قصيرة و خربشات علمية

وسيلة التنقل في الأنمي

الكثير من الأشخاص الذين يعرفوني في الواقع يعلمون أني من الأشخاص الذين يلاحظون أشياء غريبة و دقيقة ربما لا تعيرها أهتمام كبير لكن  بالنسبة لشخص غريب الأطوار مثلي فأن مثل هذه الأمور تحتاج إلى تخصيص موضوع كامل في مدونتي (مثل هذا الموضوع).

سأتكلم اليوم عن نقطة دائما أشاهدها في الأنمي و المانجا , ألا وهي وسيلة التنقل لأبطال الأنمي,  فلو قمت بأختيار عشوائي لأي أنمي تحتفظ فيه في جهازك فستلاحظ أن الشخصية الرئيسية تتنقل بواسطة  المشي على الأقدام…. لا لم أستخدم أي نوع من السحر أو الشعوذة , فنسبة كبيرة  ( كبيرة بمعنى أكثر من 85 % ) من أبطال الأنمي تستخدم المشي على الأقدام كوسيلتها الوحيدة في التنقل….

شخصياً لا يوجد لدي أي مشاكل مع المشي على الأقدام بالعكس المشي أمر محبب لدي  و أستطيع ان أعتبرها أحد هواياتي, لكن ما أثار أنتباهي ما هو السبب الذي يجعل كتّاب المانجا و مخرجي الأنمي يستخدمون المشي كوسيلة أساسية للتنقل و تجاهل كل وسائل المواصلات الأخرى؟ فلو أخذنا بعين الأعتبار الظروف الأقتصادية التي يمر بها اليابانيون و صعوبة توفر المواصلات بالنسبه للمواطن  الياباني  فسيكون عندنا عذر لأستخدام هذه الوسيلة في الأنمي الذي يحكي قصة شاب أو شابة ميسورة الحال أو طلاب (أو كما نقول بالعامي سلاتيح مسُلتحه ) ….. لكن أنا أتكلم عن تشكلية كبيرة من الأنمي لكل الأعمار و التي أحداثها تدور في كل الأزمنة تقريبا ( ماضي – حالي – مستقبل ) و شخصيات من جميع الطبقات.

فمثلاً نشاهد أنمي من عصر الساموراي و نشاهد البطل يتنقل بالمشي على الأقدام, و نشاهد أنمي آخر في العصر الحالي ( شونان أو شوجو أختار أي ما شئت ) و نشاهد الشخصية الرئيسية تتنقل بواسطة المشي على الأقدام و ليس هذا فقط لكن حتى لو كان الأنمي أحداثة تقع في عصر مستقبلي و كأن لا يوجد في المستقبل وسيلة مواصلات أفضل من المشي على الأقدام؟

و مما يثير السخرية أنه يخيّل لك أن جميع الكتّاب  متفقون لاشعورياً على أعطاء أبطال قصصهم هذه الوسيلة الوحيدة و تجاهل كل المركبات أو الدراجات أو حتى الخيول المتوفرة في كل مكان و زمان في العالم,  فحتى في الأنمي القديم Hokuto No Ken  الذي  أقتُبس بشكل كبير من الفلم الأمريكي المشهور Mad Max نجد أن البطل الرئيسي كينشرو يتنقل بواسطة المشي على أقدامة

في حين نشاهد ماكس يتنقل بوسيلة أحدث بالرغم من أنه من المفترض أنهم يعيشون في نفس الحقبة أو الزمن ( ما بعد الكارثة )

و لا يقتصر الأمر هنا فقط و لكن حتى ريو في فيلم Street Fighter 2 animated movie  يسافر في جميع أنحاء الأرض مشياً على قدمية….. حافياً

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: